English عربی کوردی
 
 
KRG UK REPRESENTATION
LONDON
بيان سامي عبدالرحمان
الممثلة العليا لإقليم کردستان العراق في بريطانيا


بيان سامي عبد الرحمن هي الممثل السامي لإقليم کردستان في بريطانيا. هذا الإقليم الديموقراطي شهد أول إنتخابات حرة في سنة 1992 . حکومة إقليم کردستان- العراق تعمل لإجل بناء عراق فيدرالي علماني ديمقراطي موحد. 

الدور الرئيسي للممثلة السامية لحکومة الإقليم في المملکة المتحدة هو تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا وتشجيع المستثمرين لأن ذلک مهم جدا لتنمية وإستقرارية الإقليم والعراق. 

تمکنت السيدة بيان سامي عبدالرحمان و بالتعاون مع المؤسسات الرئيسية التي تعمل في مجال تنظيم الرحلات التجارية بالقيام بإرسال العديد من الشرکات البريطانية من خلال رحلات تجارية منظمة إلي کردستان. ممثلة حکومة الإقليم أيضا أقامت مؤتمرا ناجحا للتجارة والإستثمار في لندن في شهر حزيران 2010 والذي حضره‌ وفد رفيع من حکومة الإقليم برئاسة الدکتور برهم أحمد صالح. حضر المؤتمر أيضا 600 شخصية ممثلا لأکثر من 200 شرکة عالمية و مؤسسات إعلامية. 

بإشراف السيدة بيان سامي عبدالرحمان وعملها الحثيث إزداد التعاون والتبادل التربوي، الثقافي، الرياضي، الإنساني والشؤون الإجتماعية بين الإقليم و بريطانيا. العلاقات بين برلماني الإقليم و بريطانيا والوزارات المختلفة والأحزاب السياسية شهدت تطورا کبيرا و وصلت إلي مستويات کبيرة. ممثلة حکومة الإقليم عملت جاهدا إلي أن وصلت إلي إتفاق مع جامعة أيکزيتر لغرض إقامة علاقات مع الجامعات في کردستان. حکومة الإقليم أيضا بعد الإتفاق مع جامعة أيکزيتر قامت بتقديم الدعم المالي للطلاب الذين يقومون بتقديم رسائل الماجستير والدکتوراه‌ حول الکورد و قضاياهم. في نفس الوقت حکومة الإقليم تدعم الطلاب الذين ينون تعلم اللغة الکوردية. 

السيدة بيان سامي عبدالرحمان عملت أيضا علي توقيع إتفاقية مع المؤسسة البريطانية لشؤون الحکومة لغرض تمرين و تأهيل موظفي حکومة الإقليم. في نفس الوقت قامت السيدة بيان بعقد إتفاق مع المجلس الرياضي لإقليم ويلز لغرض تطوير المجال الرياضي للإقليم. وبطلب من السيد طه‌ برواري وزير الرياضة والشباب السابق تم عقد مؤتمر رياضي في کارديف و أربيل بمشارکة مسؤولي الحکومة والرياضيين الکرد في الداخل والخارج. 

ممثلة حکومة الإقليم تعمل لغرض تطوير و تقوية العلاقات بين بلماني بريطانيا والإقليم و الوزارات والأحزاب السياسية البريطانية. السيدة بيان تحضر ولستة سنوات مضت المؤتمرات السنوية للأحزاب البريطانية الثلاث وذلک للقاء کبار مسؤولي هذه‌ الأحزاب و أصحاب القرار. 

السيدة بيان سامي عبدالرحمان منذ نعومة أظفارها کانت عضوة فعالة في المجتمع الکوردي في بريطانيا واستمرت في العمل مع المجاميع الکوردية والمؤسسات المهنية في بريطانيا خدمة لقضايا الشعب الکوردي. 

قبل المباشرة في عملها کممثلة حکومة الإقليم عملت السيدة بيان سامي کصحفية لمدة 17 سنة. بدأت أولا في الصحف المحلية في لندن إلي أن حصلت علي جائزة ( فرزاد بازوفت) من صحيفة (أوبزيرڤر) . عملت بعدها کصحفية في جريدة ( الأوبزيرڤر) ،ومن ثم إنتقلت إلي (فايننشيال تايمز). عملت أيضا کمراسلة لنفس الصحيفة في اليابان. 

الشهيد( سامي عبدالرحمان) والد السيدة بيان کان شخصية بارزة و واحدا من رموز الحرکة الکردستانية. في سنة 1963 إرتبط الشهيد بالحزب الديموقراطي الکردستاني و کان له‌ دورا بارزا في عمل المعارضة الکردية والعراقية ضد نظام صدام حسين. کان أيضا نائبا لرئيس حکومة الإقليم لعدة سنوات وسکرتيرالمکتب السياسي للحزب الديموقراطي الکوردستاني. استشهد ( سامي عبدالرحمان) مع ابنه‌ و 96 أخرون في العملية الإنتحارية المزدوجة في ژول أيام عيد الأضحي المبارک في أربيل في شباط 2004 .

‌ولدت السيدة بيان سامي عبدالرحمان في بغداد. في أواسط السبعينات إنتقلت عائلتها إلي إيران لفترة وجيزة. في العام 1976 إستقروا في لندن. تخرجت من جامعة لندن قسم التأريخ و تحمل شهادة الدبلوم في الصحافة. 

  

بيان سامي عبدالرحمان
الممثلة العليا لإقليم کردستان العراق في بريطاني